منتدى التعارف المندائي

منتدى التعارف المندائي

اهلا بكم في منتدى التعارف المندائي


    نصائح ضروريه للحفاض على البشره

    شاطر
    avatar
    سيفان
    Admin
    Admin

    عدد المساهمات : 77
    تاريخ التسجيل : 16/04/2009
    العمر : 28
    الموقع : السويد

    نصائح ضروريه للحفاض على البشره

    مُساهمة من طرف سيفان في الجمعة أبريل 17, 2009 11:19 am

    نصائح لا تتجاهليها تفيد البشرة

    تحتاج البشرة عموماً إلى عناية خاصة وكل امرأة تحلم بأن تحافظ على جمال بشرتها ورونقها وحتى تحقق ما تتمناه لابد لها أن تلم بالأشياء التي عليها تجنبها والأمور الأخرى التي عليها الاهتمام بها.

    أقدم لك فيما يلي بعض النصائح المفيدة للمحافظة على نضارة بشرتك:

    - تحاشي تماماً استعمال أنواع الصابون التي توصف بأنها مضادة للبكتريا أو الميكروبات عند تنظيف يديك أو غسل وجهك لأن المواد الكيماوية التي تحتوي عليها تزيل من البشرة الطبقة الحمضية الرقيقة التي تحميها.

    - استخدمي الصابون العادي والماء فإن فيهما الكفاية للتنظيف وبعد الغسل اشطفي بشرتك وجففيها جيداً.

    - الابتعاد عن الشمس وبخاصة عند ذوي البشرة البيضاء مع تجنب التعرض لأشعة الشمس في المدة ما بين 10صباحاً الى 3عصراً وهي أكثر مدة لوجود الأشعة فوق البنفسجية ويمكن وضع الكريمات الواقية من الشمس بدرجة 30فما فوق وذلك قبل الخروج ب 30دقيقة وارتداء قبعات مناسبة عند الاضطرار للعمل تحت أشعتها.

    - وقف التدخين بشكل نهائي وكثرة السهر حيث إن النوم ضروري جداً لكي تكون البشرة نضرة ومرتاحة فقلة النوم تؤدي إلى الشحوب وهبوط بشرة الوجه.

    - يظهر في بعض الأحيان على بعض المناطق في الجسم كتحت الأبطين بعض الطيات التي تتراكم عليها البكتريا وهذا يحدث في كل الأعمار، لذلك يجب أن تغسلي هذه المناطق مرتين يومياً مع المحافظة على تجفيفها.

    - هذا التراكم الطبيعي الذي يحدث في هذه المناطق هو لحمايتها والمحافظة على نعومتها ولكنه في نفس اللحظة يزيد من نسبة ارتفاع درجة الحرارة فيها مع احتفاظها بنسبة معينة من الرطوبة وهذا من شأنه أن يؤدي إلى احمرار الجلد.

    - احمرار الجلد وظهور التشنجات فيه يمكن أن يحدث بسبب بعض أنواع الصابون أو بعض أنواع الملابس أو الأطعمة التي تسبب الحساسية وإذا تعرضت لشيء من هذا القبيل فتجب عليك أن تستشيري طبيبك في الحال.

    - ابتعدي تماماً عن استخدام المواد التي تؤدي إلى حدوث جفاف في بشرتك مثل تلك اللوسيونات التي تحتوي على قاعدة في الكحول فإذا كان لا بد من استعمال لوسيونات التنظيف فاختاري منها ما هو خال تماماً من هذه المادة وهي متوفرة في الأسواق.

    - إذا كانت بشرتك من النوع الجاف رطبيها دائماً باستخدام أنواع من الكريمات المناسبة على أن لا تستخدمي هذه الكريمات على المناطق التي تغطي العظام مثل الكوع أو الركبة لأنها يمكن أن تنعم الجلد ويخفف سماكته مما يعرضه في ما بعد إلى التشقق.

    - تجنبي الضغوط والإجهاد بقدر ما تستطيعين وابتعدي عن الأحزان والهموم خذي قسطاً كافياً من الاسترخاء والنوم خاصة النوم الباكر.

    - اشربي الكثير من الماء، وتناولي الفاكهة والخضروات الطازجة.


    _________________
    احبك واستحي من اهلك

      الوقت/التاريخ الآن هو الإثنين نوفمبر 20, 2017 12:43 am